in

شاهد فيديو إسرائيلي غنائي يسخر من الاتفاق مع أبوظبي ويظهر ولي عهد أبو ظبي في صورة غير لائقة

بثّت شبكة إخبارية فلسطينية فيديو كليب إسرائيلي ساخر، نقلاً عن القناة 12 الإسرائيلية يهزأ من اتفاق السلام الإسرائيلي الإماراتي، وخصوصاً من اعتبار رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاتفاق إنجازاً تاريخياً.

الفيديو- الأغنية لقي احتفاءً حتى على مواقع الميديا الاجتماعية العربية، التي جاء لسان حالها شامتاً بالكيفية التي جرى فيها تصوير المسؤول الإماراتي، ولم يترددوا في النظر إلى بطلي الفيديو على أنهما بنيامين نتنياهو ومحمد بن زايد. ويظهر الاثنان على ظهر طائرة تحوم فوق مدن الإمارات كعاشق ومعشوقته، إذ لا تخفى إيماءات التابع الإماراتي وحركاته.

تقول الأغنية:

نقول كفى للصراع

بعد سنوات لم نقاتل بعضنا فيها

وأخيراً سنجلب الهدوء لسكان غلاف دبي

ولست كما بيغن، ولم أتنازل عن أي شيء

إلا عن ضم الضفة الغربية

سلام جديد

يا لها من طائرة كبيرة

جلبنا نهاية الحرب والقتل

سنعيش معاً كأصدقاء

سلام جديد، لن يكون هناك مزيد من الدماء

سلام الشجعان

سلام جديد

طائرة جديدة

بسببك فقط

الكلمات ساخرة جداً ولاذعة، حيث تقول لا حرب بين إسرائيل والإمارات حتى ينظر إلى الاتفاق كعمل بطولي وشجاع، ولم تكن دبي مدينة حرب، حتى نقول “غلاف دبي”، ذلك التعبير الحربي المستخدم في الجبهات المشتعلة. ولا جبهات مشتعلة في الأساس حتى يقال إننا جلبنا الهدوء والسلام لشعبينا!

وعلق الصحافي الفلسطيني صالح النعامي على هذا البرنامج الساخر إذ قارن صمت ابوظبي على السخرية الاسرائيلية ورسم الرسام الكاريكتوري الاردني عماد حجاج رسما عن اتفاق أبوظبي مع إسرائيل حيث قامت الدنيا ولم تقعد، على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

قاضية كندية تعتذر لامرأة مسلمة رفضت الاستماع لها قبل 5 سنوات لأنها منتقبة

قناة إسرائيلية: رئيس الموساد يجري اتصالات مكثفة مع البحرين لإعلان اتفاق التطبيع