in ,

أبوتريكة يعلق على تطبيع البحرين مع الإحتلال ويعتبرها خيانة

علَق نجم المنتخب والأهلي المصري السابق محمد أبو تريكة، على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل البحرين وإسرائيل إلى اتفاق سلام وإقامة علاقات تطبيع رسمية بينهما، الجمعة.

وكتب أبوتريكة، في حسابه عبر تويتر: “الطبيعي أن يكون الصراع والتنافس على الوصول للقمة لا إلى القاع… التطبيع خيانة.. فلسطين قضية الشجعان لا قضية أتباع وضعفاء”، على حد تعبيره.

وأمكن قراءة عبارة أظهرها تويتر أسفل تغريدة أبوتريكة، تقول إنه قصر إمكانية التعليق على تغريدته على من يقوم بمتابعتهم فقط، وهي خاصية جديدة أتاحهتا الشبكة لمستخدميها.

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي أن البحرين هي “ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يومًا!”، في إشارة إلى الإمارات التي أعلن ترامب، في 13 أغسطس آب الماضي، أنها اتفقت مع إسرائيل على تطبيع كامل للعلاقات.

ومن المقرر أن يلتقي ممثلي الإمارات والبحرين وإسرائيل في واشنطن، الثلاثاء المقبل، لتوقيع اتفاقات تطبيع العلاقات بينها، في تقليد على طريقة توقيع اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل في 1979.

وكانت البحرين ضمن دول دول عربية، هي السودان والإمارات وسلطنة عُمان، زارها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قبل عدة أسابيع من أجل “تعميق التطبيع”. وأعرب عن أمله في أن تحذو دول عربية أخرى حذو الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

شاهد نتنياهو: 26 عاما لتوقيع اتفاق سلام ثالث مع دولة عربية و29 يوما لاتفاق رابع

وسط تصاعد التوتر بين ماكرون وأردوغان.. فرنسا تسلح اليونان وأمريكا تعرب عن قلقها