in

عرضت الشرطة مكافأة لمن يسلمه، فقدم ضعفها لمن يساعده على التخفي .. شاهد هارب من العدالة يستهزأ بالشرطة

سخر أحد الهاربين من الشرطة في بريطانيا بعرضه مضاعفة المكافأة التي قدموها للحصول على معلومات حول مكان وجوده لأي شخص يتستر عليه.

التقرير الذي نشرته صحيفة The Independent البريطانية السبت 12 سبتمبر/أيلول ، قال إن آرون ستيفنسون، البالغ من العمر 27 عاماً والمقيم في مدينة نيوبيجين بالمملكة المتجحدة، مطلوب بموجب أمر قضائي من محكمة التاج البريطاني، في تحقيق متعلق بالإتجار في المخدرات.

مكافأة للقبض على متهم: فيما نشرت شرطة نورثمبريا يوم الأربعاء، 9 سبتمبر/أيلول ، على فيسبوك عرضاً لمكافأة تصل إلى 1000 جنيه إسترليني (1300 دولار تقريباً) للحصول على معلومات عن ستيفنسون.

ومع ذلك، سرعان ما رد ستيفنسون نفسه علناً، وعرض تسليم نفسه إذا دفعت له الشرطة 20 ضعف هذا المبلغ وأن يدفع هو ضعف المكافأة المعروضة لأي شخص يبقي “فمه مغلقاً” بشأن مكان اختبائه.

في حين قال كبير مفتشي المباحث مارتن بروكس: “أجرينا تحقيقات مكثفة في محاولة لتعقب آرون ستيفنسون وستستمر جهودنا حتى نتمكن من إلقاء القبض عليه”.

كذلك أضاف بروكس: “آرون مطلوب في عدد من الجرائم الخطيرة ونطلب من أفراد المجتمع الذين قد يعرفون مكان وجوده أو الذين رأوه مؤخراً أن يتقدموا للإدلاء بالمعلومات إلينا”.

لكنه تابع بالقول: “لا بد أنَّ شخصاً ما بالخارج يعرف شيئاً، وهذه التفصيلة الصغيرة قد تساعدنا على اعتقاله. أود أيضاً مناشدة آرون مباشرة ليتقدم ويسلم نفسه ويفعل الشيء الصحيح”.

رد فعل المتهم: وتعليقاً على مناشدة الشرطة، كتب آرون: “إذا فرشتم سجادة حمراء ووضعتم بعض الأعمدة الفضية الجميلة، فسأكون سعيداً بالقدوم؟”

حيث أضاف أنَّ الشرطة “تعرف ما تفعله” عندما تنشر مناشدات علنية، واتهمها بالسعي لجعله هدفاً للهجوم عبر الإنترنت.

من جانبها، قالت روث ماكني، المديرة الإقليمية لبرنامج Crime Stoppers في بريطانيا، الذي يعرض المكافأة: “إذا كان لدى أي شخص معلومات عن مكان وجود آرون، يرجى تذكر أنه يمكنك البقاء مجهول الهوية بنسبة 100% عن طريق الاتصال بمؤسستنا الخيرية أو باستخدام نموذجنا البسيط والآمن عبر الإنترنت”.

فيما ختمت كلامها بالقول: “لن يعرف أحد أنك اتصلت بنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

توقعات إسرائيلية: مسقط قد تكون التالية قريبا.. بعد ترحيب سلطنة عمان باتفاقات التطبيع التي سبقتها إليها الإمارات والبحرين

أردوغان لماكرون بعد خطابه الاستعماري: نعرفكم جيدا فأنتم من قتلتم مليون جزائري و800 ألف رواندي