in

حزب العدالة والتنمية التركي يكشف نسبته المتوقعة من أصوات الناخبين وفق استطلاع حديث للرأي

قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم ماهر أونال، إن حزبه يجري استطلاعات رأي بشكل دوري للكشف عن نسبة تأييد الشعب لأداء الحزب.

وأوضح أونال في مقابلة مع إحدى القنوات التركية الخاصة، أن نسبة أصوات الحزب المتعلقة بالانتخابات البرلمانية لم تتراجع أبدا إلى ما دون 40 بالمئة.

وذكر بأن استطلاعات الرأي تشير إلى حصول الرئيس رجب طيب أردوغان، على نسبة تتراوح بين 52 إلى 54 بالمئة، على اعتبار أنه مرشح تحالف الجمهور المكون من حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية.

وأضاف أن حزب العدالة والتنمية يجري كل شهر، 4 استطلاعات للرأي، وذلك للاطلاع على رغبات الشارع وتطلعاته من الحكومة التركية التي يقودها الرئيس أردوغان.

وأشار إلى أن حزب العدالة والتنمية يقيم سياساته وفق رغبات الشارع، ويقوم بالتغييرات اللازمة بناءً على ما يطلبه المواطن التركي.

وانتقد أونال دعوات المعارضة لإجراء انتخابات مبكرة، قائلا: “استغرب تلك الدعوات بالتزامن مع ارتفاع نسبة التأييد الشعبي لتحالف الجمهور”.

وعن تحالف المعارضة قال أونال: “هذا تحالف المتناقضين، وهناك الأن محاولات جادة لإقناع زعيمة الحزب الجيد ميرال أقشنر بقبول دخول حزب الشعوب الديمقراطي الذي يعتبر الجناح السياسي لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية في هذا التحالف”.

ولفت إلى أن المعارضة لا تهتم بمستقبل تركيا، وأن همها الوحيد هو إبعاد الرئيس أردوغان عن السلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

شاهد ترامب يتباهى بالحصول على جائزة ليس لها وجود أصلا

أثناء كلمة وزير خارجية الإمارات .. المقاومة تطلق قذيفتان صاروخيتان من غزة تسفران عن إصابة 5 أشخاص في إسرائيل