in ,

شاهد مدير نتفليكس .. السعودية سمحت بعرض مشاهد إباحية ومواد تعليم الجنس مقابل منع عرض حلقة تنتقد ولى العهد

كشف المدير التنفيذي لشركة نتفليكس العالمية، ريد هاستينغز، أن السعودية سمحت بعرض أفلام الشذوذ والخلاعة وتعليم الجنس، مقابل حذف حلقة تضمنت انتقادات لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بسبب جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي.

وقال هاستينغز في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” إن المجموعة نتفليكس اتخذت قراراً بإزالة حلقة من البرنامج الحواري الشعبي” باترويت آكت”، الذي انتقد بن سلمان استجابة لطلب من الحكومة السعودية التي زعمت أن البرنامج ينتهك قوانين البلاد.

وأضاف أن القرار الذي تم اتخاذه قبل سنتين كان صعباً للغاية، مشيراً إلى أن الأمر انتهى بالقدرة على عرض الحلقة في السعودية عبر يوتيوب، وليس على تطبيقات نتفلكس.

وأكد هاستينغز أن السعودية وافقت مقابل ذلك على عرض برامج معروفة بالمشاهد الإباحية، بما في ذلك مسلسل “كوير آي” الذين يتناول مشاكل عامة للمثليين جنسياً والمسلسل الكوميدي ” تعليم الجنس” الذي يحتوي على مشاهد إباحية ومسلسل ” اورانج إز ذا نيو بلاك” وهو مسلسل معروف يضم العشرات من اللقطات الإباحية داخل سجن للنساء.

وتعرضت نتفليكس مؤخراً لسلسلة من الانتقادات والمطالبة بمقاطعتها لتقديمها محتوى جنسي للاطفال، حيث تم تنظيم حملات إلكترونية تطالب بمقاطعتها لإدراجها الفيلم الفرنسي “مينيون” على منصتها، إذ اعتبروا أنه يضفي طابع جنسي على الطفلات اللواتي يؤدين أدوار البطولة فيه.

ونُشِرت على “تويتر”، أكثر من 300ألف تغريدة تحت وسم #CancelNetflix (إلغاء نتفليكس)، مما جعله يحتل صدارة وسوم الشبكة على مستوى العالم لبعض الوقت.

وكانت موجة أولى من الانتقادات في أغسطس/آب الماضي دفعت “نتفليكس” إلى إعلان سحب الفيلم الذي يحمل عنوان “كيوتيز” بالإنكليزية، وبدأ عرضه في الصالات الفرنسية في منتصف أغسطس/ آب الماضي. واعتذرت “نتفليكس” حينها عن استخدامها هذا الإعلان “غير المناسب”، بحسب وصفها.

يتناول “مينيون”، الذي نال جائزة أفضل إخراج في مهرجان “سندانس”، قصة فتاة باريسية في الحادية عشرة، تُدعى إيمي، تحاول التوفيق بين مبادىء التربية الصارمة في عائلتها السنغالية، ومستلزمات مواكبة هيمنة المظاهر وشبكات التواصل الاجتماعي على أبناء جيلها والأطفال الذين في عمرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

صحيفة: حملة ترامب الانتخابية استخدمت صورة طائرات واسلحة روسية في الإعلانات

تقارير استخباراتية: ردا على مقتل سليماني.. إيران خططت لاغتيال سفيرة أميركية