in

الملكة رانيا معلقة على جريمة الزرقاء: كيف نعيد لك ما انتزعه المجرمون!.. شاهد تفاصيل الجريمة يحكيها الفتى صالح

علقت الملكة الأردنية رانيا على الجريمة التي وقعت في محافظة الزرقاء وسط البلاد، بحق فتى أقدم مجرمون على بتر يديه وفقئ عينيه.

وكتبت الملكة الأردنية بحسابها على “فيسبوك” مخاطبة الطفل الضحية”: كيف نعيد لك ما انتزعه المجرمون، وكيف نلملم أشلاء قلب أمك وذويك؟ كيف نحمي أبناءنا من عنف وقسوة من استضعف الخلق دون رادع ولا وازع؟”.

وهزت جريمة بشعة في محافظة الزرقاء الرأي العام في الأردن، حيث أقدمت مجموعة من الأشخاص على بتر ساعدي فتى يبلغ من العمر 16 عاما وفقئ عينيه بدافع الثأر.

وتابع الملك عبدالله الثاني تفاصيل العملية الأمنية التي نفذتها مديرية الأمن العام، وقادت إلى القبض على الأشخاص الذين ارتكبوا الجريمة، مشددا على ضرورة اتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المجرمين.

وأثارت الجريمة بتفاصيلها البشعة غضباً واسعاً، ليس لدى الرأي العام الأردنيّ فقط، بل لدى كل من تابعها، خاصةً بعد نشر فيديو يوثّق اللحظات الأولى بعد العثور على الفتى “صالح” مقطوع الساعدين ومفقوء العينين في أحد الشوارع .

وزار رئيس الوزراء الأردني الجديد بشر الخصاونة الفتى “صالح” في مدينة الحسين الطبية للاطمئنان على صحته والتأكيد على تقديم العناية الطبية الفائقة له بناء على توجيهات الملك عبدالله الثاني.

وأكد “الخصاونة” في تغريدة أن “هذه الجريمة هزت وجدان المجتمع الأردني بأكمله وأن التعامل مع هذه الجريمة ومرتكبيها سيتم بكل حزم وفي إطار سيادة القانون واتخاذ أشد العقوبات الرادعة لكل من تسوّل له نفسه ارتكاب مثل هذه الجريمة النكراء”.

ووجه مدعي عام الزرقاء، تهما لستة موقوفين على ذمة القضية بتر يدي وفقء عين الفتى.

وبحسب مصادر مقربة من التحقيق فإنّ التهم هي: “الاتفاق الجنائي سندا للمادة ٣/١٥٨ من قانون العقوبات وهي من اختصاص محكمة امن الدولة، والشروع بالقتل العمد بالاستراك سندا للمادة ٧٠/٣٢٨ من قانون العقوبات وهتك العرض بالاشتراك والخطف بالاشتراك”.

وقرر المدعي العام توقيف المشتكى عليهم الستة في أحد مراكز الاصلاح والتاهيل ١٥ يوما قابلة للتجديد على ذمة القضية.

ويُطالب الأردنيون بإنزال عقوبة الإعدام بحق مرتكبي الجريمة البشعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

تحقيق خاص لـ سي إن إن.. يتتبع أموالا من بنك مصري لحملة ترامب الانتخابية

ترامب يتهم صهر منافسه جو بايدن بالثراء من وباء كورونا