in

السياسي الكويتي ناصر الدويلة يرد على تركي الحمد بعد تطاوله على صحيح البخاري.. ويعتبرها إساءة للسنة النبوية

تصدى السياسي الكويتي البارز، ناصر الدويلة، للكاتب السعودي تركي الحمد، وذلك بعد تطاوله على السيرة النبوية وصحيح البخاري وتشكيكاً بالأحاديث النبوية.

وقال الدويلة، في تغريدة: “إن إساءة الحمد للسنة هي إساءة للنبي محمد، فهذا الرجل الضال ينفي حجية الحديث والرسول يقول: “اوتيت هذا القرآن ومثله معه” تحقيقا لقول الله “وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا”، فالسنة مكانتها في عقيدة المسلمين ثابتة كأصل لا ينكرها إلا كافر”.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع تغريدة ناصر الدويلة، والذي أدى خروجه من السجن لموجة غضب لدى بعض الجهات الخليجية، ومؤكدين ان تركي الحمد وأمثالة من مدعى التنوير يمهد لعملية فصل الدين عن الدولة.

وفي وقت سابق، فجّرت تغريدة نشرها الكاتب السعودي تركي الحمد غضباً واسعاً سعوديا وخليجيا وعربيا ضدّه، بعد طعنه في كتاب ” صحيح البخاري ” ومحاولته تبرير الرسوم المسيئة للنبي محمد عليه السلام .

وكتب الحمد: “قبل أن ننتقد الصور المسيئة لرسولنا الكريم، عليه السلام، علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفر المادة الحية لهذه الرسومات، وأولها صحيح البخاري..من خلال هذا الكتاب، ومقارنته بالقرآن الكريم، أجد أنه يتناقض معه تماما..”.

وسبق تركي الحمد في الإساءة والتطاول على “صحيح البخاري”، الأردني الأصل والإماراتي المجنس وسيم يوسف الذي قال في برنامج يقدمه على تلفزيون أبو ظبي. إنه ليست كل الأحاديث الواردة في صحيح البخاري صحيحة، وذلك ضمن حديث متكرر في الموضوع نفسه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0


عاجل: رويترز نقلا عن التلفزيون السوري: وفاة وزير الخارجية النظام وليد المعلم

ديلي ميل: القبض على نجم شهير من الدوري الإنجليزي لاحتجازه فتاة واغتصابها