in

بعد موجة الغضب ضد إساءته للسنة النبوية و صحيح البخاري.. تركي الحمد يتراجع.. و يدعي سوء الفهم

تراجع الكاتب السعودي تركي الحمد عن إساءته لـ السنة النبوية و صحيح البخاري، وذلك بعد موجة الغضب التي أثارتها تصريحاته الأخيرة بهذا الشأن.

وقال تركي الحمد، في تغريدة جديدة : “في تغريدة سابقة، ظن البعض أنني أسيء لعلم من أعلام الإسلام، وهو الإمام البخاري رحمه الله، وهذا فهم غير صحيح. فقد ننتقد شيئا في تراثنا بصفة عامة”.

واستدرك تركي الحمد بالقول: “لكن مكانة البخاري وجهوده، وتاريخه، وإنجازاته، أمور لا يرقى إليها الشك أو القدح، فرحم الله البخاري، وجزاه خير الجزاء على جهده في خدمة الإسلام”.

وأقدم تركي الحمد على حذف تغريدته السابقة التي أساء فيها للبخاري بقوله: “قبل أن ننتقد الصور المسيئة لرسولنا الكريم، عليه السلام، علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفر المادة الحية لهذه الرسومات، وأولها صحيح البخاري.. من خلال هذا الكتاب، ومقارنته بالقرآن الكريم، أجد أنه يتناقض معه تماماً”.

الكاتب الصحفي تركي الشلهوب، رد على تغريدة الحمد، بالقول: “تركي الحمد يتراجع عن تطاوله على الإمام البخاري، ما كان لشخصٍ مثل “الحمد” أن يتراجع لولا ثبات المسلمين في الدفاع عن “البخاري”.

الغريب كان في تعليق المسؤول الإماراتي، علي القرني، الذي هاجم تركي بقوله: ” أنت لم تعتذر عن تغريدتك المسيئة وإنما تتعالى وتتهم بأن فهم الناس لتغريدتك غير صحيح .. لن يضير الإمام البخاري ما خطته يدك في تغريدتك المسيئة ولن تزيده قدرا بتغريدتك هذه .. تغريدتك المسيئة لها ذيول تعدت موضوع البخاري الإمام إلى ما هو أخطر!”.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع تغريدة تركي ساخرين من محاولاته تبرير الإساءة التي وجهها للسنة النبوية وصحيح البخاري، معتبرين أن التراجع جاء بأوامر عليا بعد موجة الغضب التي أثارتها تصريحاته.

الجدير ذكره، أن الإماراتي وسيم يوسف، سبق الحمد في الإساءة والتطاول على صحيح البخاري، وقال في برنامج يقدمه على تلفزيون أبو ظبي إنه ليست كل الأحاديث الواردة في صحيح البخاري صحيحة، وذلك ضمن حديث متكرر في الموضوع نفسه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0


إلهان عمر تطالب بايدن التراجع عن اتفاقيات السلام الأخيرة في الشرق الأوسط.. قالت ان حقيقتها صفقات مبيعات أسلحة لمنتهكي حقوق الإنسان

الإمارات وعلى انغام هافا ناجيلا.. شاهد حفلة راقصة اسرائيلية على شرف محمد رمضان و راشد الحبتور.. وحمد المزروعي: دبي تجمعنا