in

قناة إسرائيلية: نتنياهو ألمح لعملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده

قناة إسرائيلية: نتنياهو ألمح لعملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده

اهتمت مختلف وسائل الإعلام العبرية، بتغطية عملية اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده في طهران، وأكدت قناة إسرائيلية، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ألمح إلى عملية اغتيال الإيراني.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية في تقرير لها، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، “ألمح في نصف جملة إلى الاغتيال الذي وقع أمس في إيران”، وأوضح نتنياهو في مقطع فيديو حمّله صباح يوم عملية الاغتيال على صفحته في فيسبوك عرض فيه قائمة إنجازاته الأسبوعية: “هذه قائمة جزئية لأنه، لا أستطيع أن أخبركم بكل شيء”.

كما اعتبر الإعلامي الإسرائيلي، شمعون آران، في تغريدة له على حسابه الرسمي على تويتر، بأن “تصفية محسن فخري زاده كبار علماء إيران في المجال النووي والصاروخي، تطور دراماتيكي”.

وفي تغريدة للخبير الإسرائيلي في الشؤون الاستخبارية يوسي ميلمان، كتب: “كان رئيس البرنامج العسكري الإيراني السري لسنوات عديدة مطلوبا من قبل الموساد، وفاته ضربة نفسية ومهنية كبيرة لإيران”، موضحا أنه “نجا من محاولة اغتيال، و نتنياهو كشف صورته”.

وامتنع رسميا ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجمعة، عن التعليق على اغتيال “عراب البرنامج النووي العسكري الإيراني” في طهران العالم النووي البارز محسن فخري زاده، بحسب ما أورده موقع i24 الإسرائيلي.

من جانبه، علق المختص في الشأن الإسرائيلي سعيد بشارات في منشور تحليلي له، على عملية تصفية العالم الإيراني، حيث قال: “قبل دقائق قام رئيس الوزراء لدولة العدو نتنياهو بتحميل مقطع فيديو على الشبكات الاجتماعية يتحدث فيه عن إنجازاته هذا الأسبوع وفي ختام المقطع قال: “ليس كل شيء يمكنني إخباركم به”.

وذكر أن تصفية “أبي القنبلة النووية الإيرانية”، جاء “بعد أيام من توقعات واستعدادات أمريكية وإسرائيلية لحدث ضد إيران”.

واستنادا إلى ما ذكرته تقارير إيرانية، نبه بشارات، أن العالم “زاده”، “كان رئيس البرنامج العسكري الإيراني السري وكان مطلوبًا لسنوات عديدة من قبل الموساد الإسرائيلي”.

ولفت إلى أن “زاده ترأس مجموعة الأسلحة الإيرانية ومنها الصواريخ البالستية، وكذلك الخطوات المهمة والحاسمة في تجميع القنبلة النووية”، موضحا أن “الوكالة الدولية للطاقة الذرية طالبت باستجوابه في وقت سابق، لكن إيران رفضت”.

يشار إلى أن نتنياهو ذكر اسم العالم الإيراني قبل نحو عامين، ووصفه بـ”أبي القنبلة النووية الإيرانية”، وذلك بعد كشفه عن قيام الموساد بسرقة الأرشيف النووي الإيراني من طهران.



افيخاي ادرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف عن حصوله على هدايا من السعودية في العام 2017

افيخاي ادرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف عن حصوله على هدايا من السعودية في العام 2017

صحيفة لوفيغارو: دبلوماسية بايدن مع إيران تقلق السعودية و الإمارات وترضي دولا أخرى

صحيفة لوفيغارو: دبلوماسية بايدن مع إيران تقلق السعودية و الإمارات وترضي دولا أخرى