in

فضيحة بـ البيت الأبيض.. كوشنر متهم بـ مؤامرة التأليب ضد قطر

بوادر فضيحة مال سياسي كبيرة تطل برأسها فى البيت الأبيض بعد خسارة ترامب لانتخابات الرئاسة الأمريكية، حيث طلب كل من عضو الكونغرس ورئيس اللجنة الفرعية للرقابة والتحقيقات في لجنة الشؤون الخارجية بـ مجلس النواب الأمريكي، جواكين كاسترو وهو ديمقراطي عن ولاية تكساس، وكبير الديمقراطيين في اللجنة المالية رون وايدن.. طلبوا من البيت الأبيض معلومات بشأن دور جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي، في تأليب ترامب ضد قطر في 2017، وما إذا كانت مصالحه المالية وراء ذلك.

وقد حامت شكوك وعلامات استفهام كثيرة بشأن مصالح كوشنر المالية في السعودية و الإمارات وكيان الاحتلال الإسرائيلي، وقد أفادت تقارير قبل أيام عن قيامه بشراء قطعة أرض بقيمة 30 مليون دولار في ولاية فلوريدا.

ونشرت الصحفية إيليزابيث لانديرس، في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، وثيقة تظهر رسالة وجهها العضوان بالكونغرس جاكيون كاسترو ورون ويدين، إلى مكتب مستشار البيت الأبيض، بخصوص إذا كانت المصالح المالية الشخصية لكوشنر أثرت على عمله في السياسة الخارجية.

وأعطى المشرعان الأمريكيان مثالا، يتعلق بمحاولات كوشنر الحصول على تمويل مبنى يعاني مشكلات مالية في 666 (فيفث أفينينو) في نيويورك، مانهاتن، بعد انتخابات عام 2016.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0


صحيفة لوفيغارو: دبلوماسية بايدن مع إيران تقلق السعودية و الإمارات وترضي دولا أخرى

هكذا أصبحت الولايات المتحدة تشبه الاتحاد السوفيتي قبل انهياره.. ونتيجة صراع الهيمنة بينها وبين الصين تبدو واضحة