in

سلطنة عمان.. شاهد فتى عمانى يغار على المحارم ويقول راية بصراحة.. يزعج المتنور سعود الزدجالي ويطالب بخنق صوته وكبت حريته ويكيل له الاتهامات

حديث مثير لفتى عماني عن “المرأة”
حديث مثير لفتى عماني عن “المرأة”

انتقد الناشط العماني سعود الزدجالي، عبر تغريدة له على  تويتر، حديثا لطفل عماني يناقش التصرفات وطريقة الظهور المنتشرة حديثا للسيدات والرجال في المجتمع، ويتحدث حول وجوب استخدام العقاب لمنع تصرفات من الازواج والزوجات رآها هو خارجة عن الدين والصواب، ويقول الفتى الظاهر في المقطع  ما نصه:” وحدة يجيبلهم ياها ويصورها ويجعل الشباب تتفرج والعالم يتفرج، ويقول هذه زوجتي، دواك تنضرب بالخيزران لتعرف الحق. ”

وتابع الطفل العماني في حديثه معلقا على خروج الناس عن حدود الادب المعروفة فى المجتمع : “هذا مسلم هذا، هذا موضوع يسوي حرقة في القلب، إني أشوف واحد من شباب المسلمين، صوت امرأتك ولا صوت أختك ولا صوت بنتك عيب يخرج أمام الناس، يصوّرها وهي يتكلم”.

وعلق الناشط العماني على المقطع منتقداً إياه قائلاً: ” هل هذا هو الخطاب الذي نعلمه لأطفالنا؟ أليس هذا تربية للعنف ومصادرة للحريات والتعددية؟.

وتابع متسائلا:”متى تتسق خطاباتنا مع رؤية المواطنة والمدنية؟ إن هذا الخطاب هو التكريس الفعلي للعنف”.

وتباينت آراء المتابعين عبر تويتر حول حديث الطفل، فمنهم من أثنى عليه وأيده، ومنهم من اعتبره خارجاً عن حدود الحريات العامة والتعددية الاجتماعية والفكرية.

ومن التعليقات المؤيدة قول أحد المغردين: ” الحين انتو تحاربوا النهج الديني وإصلاح المجتمع أو تريدو التبرج والفجور، أثبتوا على رأي واحد تريدو أن تربو أولادكم على طاعة الله ورسوله او تصوير زوجاتهم و أخوتهم ونشرهم او تريدو تربو أولادكم على المحافظة على القيم والأخلاق الحين اللي عمره 50 سنه كيف كانت معاملة والده له على شو رباه”

ومع ان انكار الفتى كان موجه لما يتعدى الزوق العام والاداب المعروفة فى صورة معينة علقت مغردة أخرى : ” دام صوت المرأة ” عيب ” بنظره؛ إذن ما محتاجين نسمع أصوات وتوجيهات سيّدات المجتمع صاحبات المعالي والوزيرات والإعلاميات”..

المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري

حماس: الإمارات تجاوزت الحدود واصطفت إلى جانب الاحتلال ضد الحقوق الفلسطينية

مصارع يضرم النار بمنافسه على الحلبة

شاهد مصارع WWE للمحترفين يضرم النار بمنافسه على الحلبة