in

شاهد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يعلق على لقطة “تعديل قميصه” من قبل أردوغان

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي - أردوغان

أبدى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي دهشته من التركيز على حركة “تعديل قميصه” من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلا: “نعم الرئيس التركي صديقي، صديق قديم وعدل قميصي، شنو المشكلة”، متسائلا هل هذه هي مشكلة العراق؟.

وكشف الكاظمي تفاصيل زيارته إلى تركيا الأسبوع الماضي في مؤتمر صحفي، بحضور وزراء وقادة أمنيين، وقال إن تركيا مستعدة لصرف منحة قدرها 5 مليارات دولار كانت قد خصصتها للعراق في مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار، مشيرا إلى الاستقبال الكبير الذي حظي به في تركيا ووصفه بأنه استقبال يليق بـ العراق.

واختتم الكاظمي، الجمعة الماضي، زيارته الرسمية الأولى إلى تركيا، التقى خلالها الرئيس التركي أردوغان.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة العراقية، في بيان مقتضب، أن “الكاظمي اختتم زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى إلى تركيا، استغرقت يوما واحد، وعاد إلى أرض الوطن”.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك، الخميس الماضي، مع الكاظمي، إن بلاده تدعم إعادة إعمار العراق ووحدة أراضيه.

وعلى هامش الزيارة وقع وزير الخزانة والمالية التركي لطفي ألوان ووزير التخطيط العراقي خالد بتّال النجم، اتفاقية منع الازدواج الضريبي وفق ضريبة الدخل والحد من التهرب الضريبي.

كما وقعت وزارة السياحة والثقافة العراقية ونظيرتها التركية مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي، وجرت مراسم التوقيع بحضور الرئيس التركي ورئيس الوزراء العراقي.

وصباح الخميس، وصل الكاظمي إلى تركيا في أول زيارة له منذ توليه مهام منصبه في مايو/أيار الماضي، إذ تعد بغداد و أنقرة جارتين ترتبطان بعلاقات سياسية واقتصادية وتجارية واسعة ودافئة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0


ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد

مديرة الشرق الأوسط بمنظمة هيومن رايتس ووتش: محمد بن زايد حاول رشوة المنظمة

ذا صن: الحكم على الممرضة التي قتلت 40 مريضا بحقن مميتة.. صاحبة الفيلم الوثائقي الشهير على نتفليكس والملقبة بـ ملاك الموت