in

رويترز: آبل تخطط لإنتاج سيارة كهربائية ذاتية القيادة في 2024.. و إيلون موسك يعلق على طموحاتها

إيلون موسك - تيم كوك
إيلون موسك - تيم كوك

ذكرت مصادر مطلعة لوكالة “رويترز” أن شركة “آبل” تخطط لإطلاق إنتاج سيارات كهربائية ذاتية القيادة، مزودة ببطاريات تستخدم فيها “تكنولوجيات خارقة” بحلول عام 2024.

وبدأت ” آبل ” العمل على تصميم أول سيارة لها عام 2014 في إطار مشروع ” بروجكت تيتان “، ثم ركزت جهودها على مشاريع أخرى، لكنها قامت بإنعاش المشروع بعد التحاق الخبير دوغ فيلد بفريق ” آبل ” في 2018، وذلك بعد عمله في شركة ” تسلا ” للسيارات الكهربائية.

وقالت مصادر لـ” رويترز ” إن ” آبل ” أحرزت تقدما في مشروعها منذ ذلك الحين، كافيا لوضع خطط لصناعة سيارة خصوصية للسوق العامة.

ومن العناصر الأساسية لمشروع ” آبل ” تصميم بطارية جديدة تقنيا تسمح التكنولوجيات المستخدمة فيها بتقليص سعر البطارية وزيادة مدى سير السيارات حسب أحد المصادر.

وقالت المصادر إن الشركة تتطلع لإطلاق صناعة السيارات عام 2024، لكن تداعيات وباء فيروس كورونا قد تؤجل هذه الخطط حتى 2025 أو لموعد أبعد من ذلك.

ولم تكشف ” آبل ” التي تعتبر من أكبر الشركات في العالم من حيث حجم رؤوس الأموال، والمعروفة بحواسيبها و الهواتف و الأجهزة الذكية الأخرى والبرمجيات، عن خططها بعد.

وفى السياق نفسه، وعلى خلفية الأخبار حول خطط “آبل” لإنتاج السيارة الكهربائية، كشف مؤسس ” سبيس إكس ” و” تسلاإيلون موسك، أن المدير التنفيذي لشركة ” آبلتيم كوك رفض مناقشة شراء شركة ” تسلا ” عندما كانت قيمتها أقل بـ10 مرات مما هو الآن.

وكتب موسك تعليقا على الأخبار حول اهتمام ” آبل ” بصناعة سيارات كهربائية: “خلال أسوأ أيام مشروع Model 3 اتصلت بتيم كوك لمناقشة إمكانية شراء ” آبل ” لـ” تسلا ” بعشر قيمتها الحالية وهو رفض عقد اللقاء”.

ويذكر أن شركة ” تسلا ” أطلقت سيارة Model 3 الكهربائية في عام 2016، وواجهت صعوبات في الفترة الأولى، قبل أن بدأ المشروع بتحقيق الأرباح في الربع الثاني من عام 2018.

وفي الربع الثالث من 2020 ازداد صافي أرباح ” تسلا ” بـ2.3 مرة مقارنة بمؤشرات العام الماضي، ووصل إلى 331 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
حادث دهس - الكويت

الكويت: شاهد فيديو صادم لسائق سيارة رنج روفر يدهس مواطنا بطريقة إنتقامية مروعة بعد شجار بينهما!

الرئيس الإيراني حسن روحاني: صدام حسين كان مجنونا وفرض على إيران حربا عسكرية و ترامب مجنون آخر فرض علينا حربا اقتصادية

الرئيس الإيراني حسن روحاني: صدام حسين كان مجنونا وفرض على إيران حربا عسكرية و ترامب مجنون آخر فرض علينا حربا اقتصادية