in

التمييز و العنصرية فى اقبح صوره من شركة طيران أمريكية.. إنزال راكبين مسلمين من الطائرة بسبب رسائل باللغة العربية

ألاسكا إيرلاينز
ألاسكا إيرلاينز

قال رجلان مسلمان، إنهما تعرضا للطرد من رحلة تابعة لشركة ” ألاسكا إيرلاينز ” في فبراير الماضية بسبب رسائل نصية أرسلاها بـ اللغة العربية، وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ” كير ” في بيان: “كان الرجلان ويدعيان أبوبكر ومحمد، في رحلة عمل عندما استقلا رحلة الاسكا ايرلاينز من سياتل إلى سان فرانسيسكو يوم 17 فبراير”.

وأضاف: “كان أبو بكر في مقعده بالدرجة الأولى يرسل رسائل نصية إلى صديق قبل الإقلاع. لاحظ أحد الركاب القريبين الرسائل النصية، وأبلغ مضيفة الطيران على الرغم من عدم معرفته باللغة العربية”، وفقًا لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية.

وتأخرت الرحلة واستجوب الرجلين. وقام أحد ممثلي شركة ألاسكا إيرلاينز بترجمة الرسائل إلى الشرطة، والتي ذكرت أن الموظف رأى “لا يوجد تهديد من أي نوع”.

وقال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، الذي يمثل الرجلين في المحكمة، إنه بعد أن علمت شركة ألاسكا الجوية بعدم وجود تهديد، استمرت في إذلال الرجلين من خلال إنزال الركاب، وتوجيههما إلى حيث يتم استجوابهما من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وبحسب ” كير “، فإن شركة الطيران أعادت حجز الرجلين في رحلات لاحقة حتى لا يضطرا للسفر معًا.

وقال أبو بكر في مؤتمر صحفي: “إنه يجعلك تشعر بالحرج. لقد شعرت بالخجل الشديد مما كانت تفعله خطوط ألاسكا الجوية”.

وتعهد عمران صديقي، المدير التنفيذي لـ” كير “، بتحقيق العدالة للرجال.

وأضاف: ” هذه الحادثة المزعجة هي فقط الأحدث في نمط يتم فيه تمييز المسلمين بشكل غير عادل من قبل شركات الطيران “، مطالبًا بالتوقف عن “ظاهرة معترف بها عالميًا من الشك والإذلال، نحن ندعو خطوط ألاسكا الجوية للتصدي لإساءة معاملة هؤلاء الرجال بشكل نهائي”.

وقالت شركة ألاسكا إيرلاينز إنها فتحت تحقيقا داخليا في الأمر.

وأضافت الشركة في بيان لـ ” كير “: “نأسف لأن اثنين من ضيوفنا مرا بتجربة محزنة في فبراير الماضي، عندما تم إبعادهما من رحلتهما بعد أن أصبح أحد الركاب الآخرين قلقًا بشأن الرسائل النصية التي كان زميله في المقعد ينشرها”.

وتابعت: “تحظر ألاسكا إيرلاينز بشدة التمييز غير القانوني، ونحن نتعامل مع هذه الشكاوى على محمل الجد”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0


جريمة - لبنان

فيديو مرعب لجريمة فى شوارع لبنان .. وكأنها فيلم هوليودي

فوكس نيوز: نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي.. ساجر دونالد ترمب من شعره واخرجه من البيت الأبيض في ٢٠ يناير