in

الكويت: المشاهير في ورطة.. 6 منهم ثبتت عليهم بالأدلة القطعية ضلوعهم في عمليات غسيل الأموال

الكويت: المشاهير في ورطة.. 6 منهم ثبتت عليهم بالأدلة القطعية ضلوعهم في عمليات غسيل الأموال

قالت صحيفة القبس الكويتية انه ورد عدد من التقارير الحاسمة إلى النيابة العامة بشأن قضية غسيل أموال المشاهير التي هزت الرأي العام الكويتي مؤخراً، والمتهم فيها مشاهير السوشيال ميديا، وبانتظار التقرير النهائي عن مصدر هذه الأموال، والذي سيتضمن ضلوع بعض منهم في تعاملات مالية مشبوهة مع أطراف معروفة.

وأكد مصدر مطلع للصحيفة أن هناك 6 مشاهير حتى الآن اتضحت حقيقة إدانتهم بالأدلة القطعية من خلال التقارير والمستندات المقدمة ضدهم، ومن المتوقع أن تجري إحالتهم لـ محكمة الجنايات في يناير المقبل.

ومن المتوقع أن تترافع ضدهم النيابة العامة التي تدرس هذا الأمر حاليًا باعتبار أن قضية غسيل الأموال تمس سمعة الكويت الدولية.

هذا ولم تترافع النيابة العامة إلا في ثمان قضايا اعتبرتها تاريخية، ومن المحتمل أن تترافع بهذه القضية أيضًا.

وسيبقى قرار تجميد أرصدة المشاهير ساريًا حتى تتم إدانتهم أو تبرئتهم.

وأشار المصدر إلى أن تقرير شركة بوتيكات الذي يُنظر الآن أمام لجنة الخبراء، لا يخص باقي المتهمين المشاهير،“لأن كلًا منهم أُسندت إليه اتهامات منفردة“.

وسبق أن أظهر تدقيق أوراق ومستندات شركة بوتيكات الذي بدأ قبل أشهر من قبل لجنة الخبراء، عدم تورطها في شبهات غسيل الأموال، حيث شارفت عملية التدقيق على نهايتها، وينتظر أن تسلم اللجنة تقريرها في وقت قريب.

واتُهم عشرات المشاهير بغسيل أموال قبل أشهر ليتم بناءً على ذلك متابعة القضية من قبل الجهات المختصة، والتحقيق مع المتهمين تباعًا من قبل النيابة العامة، وإخلاء سبيلهم بكفالات مالية، بعد إصدار قرار بتجميد أرصدتهم، ومنعهم من السفر، وحجز جميع المراكب واليخوت، والدراجات المائية التي يملكونها.

وكشف مصدر كويتي مطلع حينها عن أسماء المشاهير الكويتيين الـ10 المتهمين بفضيحة غسيل الأموال، والمتهمون هم: حليمة بولند، فوز الفهد، فرح الهادي، مريم رضا، يعقوب بوشهري، عبدالوهاب العيسى، دانة الطويرش، جمال النجادة، شفاء الخراز و مشاري بو يابس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
الناشطين البحريني أمجد طه والإماراتي ماجد السارة أثناء زيارتهم إلى إسرائيل

فضيحة.. طرد المطبع البحريني أمجد طه من إسرائيل بتهمة التحرش.. بعد ما وصف جنود جيش الإحتلال بالأبطال

صورة مفبركة تشعل الصراع بين الدولتين الشقيقتين المغرب و الجزائر

صورة مفبركة تشعل الصراع بين الدولتين الشقيقتين المغرب و الجزائر