in

وفاة مهاجر سوري في غابات اليونان.. أثناء محاولته العبور نحو أوروبا

وفاة مهاجر سوري في غابات اليونان.. أثناء محاولته العبور نحو أوروبا

توفي شاب سوري قبل عدة أيام في غابات اليونان، أثناء محاولته مع مجموعة من السوريين و العرب العبور نحو أوروبا، وعثرت الشرطة اليونانية الثلاثاء، على جثة الشاب الثلاثيني الذي ينحدر من مدينة السلمية في محافظة حماة وسط سوريا.

مصادر صحافية نقلت عن مقربين من المتوفى، قولها، إن الشاب توفيق زريق لقي حتفه أثناء محاولة رفقة مجموعة من المهاجرين السوريين و العرب عبور الغابات اليونانية، مؤكدة أن الشاب شعر بالتعب والإرهاق في منتصف الطريق نتيجة السير الطويل والبرد الشديد، حيث توقف عن المسير مع المجموعة.

في حين تقول مصادر أخرى أن المجموعة اضطرت لترك الشاب في غابة على الحدود اليونانية التركية، بعدما شعر الشاب بإرهاق كبير وعدم قدرة المجموعة على نقله.

وأوضحت بأن المجموعة قامت بإبلاغ حرس الحدود اليوناني أنه تم فقدان الاتصال مع الشاب في نقطة معينة، لتقوم بعدها الشرطة اليونانية بالانتقال إلى المكان حيث وجدته جثة هامدة.

في السياق، أكدت مصادر إعلامية تابعة لـ النظام السوري أن الشاب كان يخدم ضمن صفوف قوات النظام كـ متطوع حيث أصيب في أحد المعارك خلال الحرب، مشيرة إلى أن الإصابة كانت بليغة في بيده ورجله خضع خلالها لعمليتين، ليتم تسريحه لاحقا.

وقالت المصادر إن زريق انتقل إلى تركيا قبل نحو شهرين رفقة مجموعة من الشباب، بهدف الوصول إلى أوروبا، لاسيما أن الإصابة جعلت من حركته بطيئة، فضلا عن أنه ترك سوريا وكانت حالته النفسية في وضع سيء.

وبحسب المصادر فإن الإرهاق والتعب أثناء الرحلة قد يكون سببه مضاعفات الإصابة البليغة.

يذكر أن عشرات المهاجرين السوريين والعرب لقوا حتفوا في غابات اليونان خلال السنوات الأخيرة، لاسيما في فصل الشتاء حيث تكون درجات الحرارة مخفضة جدا، فضلا عن صعوبة الدروب في الغابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
آبل

ديلي ميل: انتقاما من آبل.. فيسبوك يزيل علامة التوثيق الزرقاء من الصفحة الرسمية لـ آبل بعد الإعلان عن خاصية جديدة فى هواتفها

الخارجية الأميركية: قلقون من وضع المسلمين و الحريات الدينية في فرنسا

الخارجية الأميركية: قلقون من وضع المسلمين و الحريات الدينية في فرنسا