in

تطبيق العدالة بعد 28 عاما من الجريمة… الحكم بسجن قس كاثوليكي وراهبة قتلا زميلة لهما بعدما ضطبتهما في وضع أخلاقي مخل

سجن قس وراهبة قتلا زميلة ضطبتهما في وضع مخل

أُدين كاهن كاثوليكي وراهبة، يوم الثلاثاء الماضي، بقتل زميلتهما قبل 28 عاما في دير القديس بيوس في كوتايام بولاية كيرالا الهندية، وتم الحكم عليها بالسجن مدى الحياة.

وأكد الحكم المؤلف من 229 صفحة في قضية أبهايا الراهبة الكاثوليكية التي تعرضت للهجوم “بنية القتل”، بحسب صحيفة إنديا توداي الهندية.

وورد في الحكم أن أبهايا البالغة من العمر 21 عاما تعرضت للهجوم على الجانب الخلفي ووسط رأسها بفأس من قبل الأب كوتور والراهبة سيفي، بعد أن ضبطتهما في وضع مخل.

وتعود وقائع الجريمة إلى ليلة 27 مارس/ آذار 1992، عندما ضبطت أبهايا الأب كوتور والراهبة سيفي في وضع مخل غير أخلاقي، ليقوما بمهاجمتها بفأس وألقوا بها في البئر داخل الدير، لكي يخفوا فعلتهما.

وفي البداية، تم التحقيق في القضية من قبل الشرطة المحلية وفرع الجريمة بولاية كيرالا، وخلصت إلى أن موت أبهايا ناتج عن انتحار.

وفي 29 مارس 1993 قدم مكتب التحقيقات المركزي 3 تقارير إغلاق تفيد بأنه على الرغم من أنها كانت قضية قتل، إلا أنه لم يتم العثور على الجناة.

لكن تسببت شبهات أثارها أفراد من أسرة القتيلة أبهايا وناشطين حقوقيين في توجيه المحكمة العليا في ولاية كيالا في 4 سبتمبر/ أيلول 2008 انتقادات شديدة إلى مكتب التحقيقات المركزي بشأن التعامل مع القضية، وأمرت بضرورة إعادة فتحها من جديد.

وفي وقت لاحق، اعتقل مكتب التحقيقات المركزي في 2008 الأب توماس كوتور والراهبة سيفي وكذلك الأب جوزيه بوثريكايل الذي واجه اتهامات بإقامة علاقة مشبوهة مع سيفي، وتم توجيه لهما جميعا تهمة قتل الأخت أبهايا، لكن أفرج عنهم بكفالة من قبل محكمة كيرالا العليا بعد عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني خليفة قاسم سليماني

بعد تهديدات ترامب.. ظهور تسريب مفاجئ يبرئ إيران من قصف السفارة الأمريكية في بغداد!

اقاله مدير عام رقص أمام الموظفات

ِإيران: شاهد.. اعتقال مسؤول إيراني وفصله من عمله بسبب الرقص في العمل أمام الموظفات