in

ذا هل: بعد استطلاع للرأي .. أكثر من نصف الأمريكيين يعتقدون أن التاريخ سينظر إلى ترامب على أنه رئيس فاشل

ترامب

أظهر استطلاع للرأي أجرته جامعة سوفالك الأمريكية أن نصف الناخبين المسجلين يقولون إنهم يعتقدون بأن التاريخ سينظر إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أنه رئيس فاشل.

وعندما سئلوا كيف باعتقادهم سيقيم التاريخ فترة ولاية ترامب، قال ما يزيد عن 50% منهم إنه سينظر إليه على أنه “رئيس فاشل”، وقال 30% إنه سيحكم عليه إما كرئيس “جيد” أو “عظيم”، بينما قال 16% إنه سينظر إليه على أنه رئيس “عادل”. وما يزيد قليلا عن 4% من الذين شملهم الاستطلاع مترددون.

وتم تقسيم النتائج بشكل حاد على أسس حزبية، حيث قال 87% من الديمقراطيين إنه سينظر إليه على أنه رئيس “فاشل” وقال 67% من الجمهوريين إنه سينظر إليه على أنه “جيد” أو “عظيم”.

وقالت صحيفة ان دونالد ترامب سيترك البيت الأبيض الشهر المقبل تاركا البلاد منقسمة بشكل أكثر حدة مما كان عليه عندما دخل إليه، وسط تقييمات لاذعة.

وأظهر الاستطلاع الذى تم إجراؤه فى الأسابيع الأخيرة من إدارته مخاطر التحركات التى يفكر بها وهو يستعد للرحيل.

ويقول الأمريكيون بأغلبية ساحقة إن إصداره عفوا استباقيا عن نفسه سيكون إساءة استخدام للسلطة الرئاسية. بينما تقول أغلبية أكبر، بما فى ذلك نسبة كبيرة من الجمهوريين، إنه يجب أن يحضر تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن لإظهار الانتقال السلمي للسلطة.

ولم يعلن ترامب إذا كان سيحضر حفل التنصيب فى 20 يناير أم لا. ويقول مسئولو البيت الأبيض إنه يدرس العفو عن نفسه وأفراد أسرته، مقلدا فى ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد تحصين نفسه وعائلته بتمرير قانون يعطية حصانة ومقعدا فى مجلس الشيوخ مدى الحياة.

وقد أصدر الرئيس المنتهية ولايته خلال اليومين الماضيين قرارات بالعفو الرئاسى عن عدد كبير من الأشخاص، وانفق الكثير من طاقته فى البحث عن طريقة لقلب نتائج الانتخابات، مما أثار مزاعم بشأن حدوث تزوير على نطاق واسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
ترامب

فوكس نيوز: مفاجأة صادمة لـ ترامب.. الرد على طعون ترامب بالانتخابات ستكون بعد تنصيب بايدن

الملك سلمان

أخيرا الدعوة المنتظرة.. الملك سلمان يكلف بتوجيه دعوة لجميع قادة دول مجلس التعاون الخليجي لحضور القمة الـ41 بالرياض