in

بالصور اعتداء عنصري بالحجارة على مسجد في فرنسا.. و #مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه60 مستمرة

مسجد النور الواقع في حي غريسلز بمدينة ديجون الفرنسية
مسجد النور الواقع في حي غريسلز بمدينة ديجون الفرنسية

تعرّض مسجد في مدينة ديجون الفرنسية لاعتداء بالحجارة أدى لتهشم نوافذه، ووقع الاعتداء على مسجد النور الواقع في حي غريسلز بمدينة ديجون، مساء الأربعاء، ولاحظ المصلون -خلال ذهابهم لأداء صلاة الفجر – تهشّم زجاج النوافذ الخلفية للمسجد.

وفحصت الشرطة كاميرات المراقبة عقب إبلاغها بالاعتداء، وأظهرت التسجيلات تجوّل شخص ملثم في محيط المسجد، ثم ألقى حجارة على النوافذ.

ونددت سلطات مُقاطعة “بورغونيا” التي تتبع لها مدينة ديجون، في بيان، بالاعتداء على المسجد، وأكدت على أن قوات الأمن بدأت العمل من أجل إلقاء القبض على الفاعل أو الفاعلين.

وشهدت فرنسا في الآونة الأخيرة جدلًا حول تصريحات قسم كبير من السياسيين تستهدف الإسلام والمسلمين، عقب حادثة قتل معلم تاريخ يُدعى صامويل باتي (47 عامًا)، في 16 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، على يد التلميذ الفرنسي الشيشاني الأصل عبد الله أنذروف (18 عامًا).

وكان باتي قد عرض على طلابه رسومات كاريكاتيرية “مسيئة” للنبي محمد صلى الله عليه وسلم (الرسوم نفسها التي عرضتها شارلي إيبدو من قبل)، بدعوى حرية التعبير.

ووصف الرئيس الفرنسي حادثة مقتل باتي، يومها، بأنها تقويض لـ حرية التعبير و”هجوم إرهابي إسلامي”، وتوعّد بالتصدي لهذا الإرهاب، وفق تعبيره.

وقوبلت كلمته برفض واسع النطاق في البلاد الإسلامية، ووصفت تصريحاته بالتحريض على الكراهية، وانطلقت حملة لمقاطعة المنتجات الفرنسية في الوطن العربي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0


فضل شاكر

فضل شاكر يخرج عن صمته ويكشف حقائق صادمة ويروي كيف تمت فبركة ملف التهم الموجهة إليه

ترامب

ترامب لأعضاء الكونغرس الجمهوريين: حان الوقت لكي تناضلوا من أجل بقائي في السلطة